منتدى اكاديمية عمرو موسى
مرحبا بك عزيزى الزائر من فضلك سجل للدخول والمشاركة
منتدى اكاديمية عمرو موسى
مرحبا بك عزيزى الزائر من فضلك سجل للدخول والمشاركة
منتدى اكاديمية عمرو موسى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى اكاديمية عمرو موسى

منتدى لعظماء مدرسة المتكاملة]

 
الرئيسيةالعظماءأحدث الصورالتسجيلدخولتجيل الدخول
     كيف تنشئ منتدى   بسرعة على قسم الكمبيوتر
معلومات عنكانت متسجل الدخول بأسم {زائر}. آخر زيارة لك الأربعاء ديسمبر 31, 1969. لديك0مشاركة.
معلومات عن المنتدىاسم المنتدى :منتدى اكاديمية عمرو موسى. عمر المنتدى بالأيام :5649 يوم. عدد المواضيع في المنتدى :256 موضوع. عدد الأعضاء : 50 عضو. آخر عضو متسجل : shaza subhi فمرحباُ به.
تحية لشهداء ثورة 25 يناير   

ولا نملك الا

 

    اهلا وسهلا بكم فى منتدى اكاديمية عمرو موسى من فضلك سجل للدخول

                              

             الف مبروك لاوائل العام الدراسى 2009_2010

  اذهب الى منتدى الف مبروك لتعرف الاسماء

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» English daialog
بداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) I_icon_minitimeالأحد مايو 08, 2011 9:47 am من طرف hager magdy

» مصطفى صادق الرافعى
بداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) I_icon_minitimeالإثنين أبريل 18, 2011 11:28 am من طرف soso

» هؤلاء هم العظماء الحقيقيون
بداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) I_icon_minitimeالجمعة أبريل 15, 2011 11:12 am من طرف Admin

» الشاطر يحلها
بداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) I_icon_minitimeالجمعة أبريل 15, 2011 11:11 am من طرف Admin

» اشهار للمنتدى
بداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) I_icon_minitimeالخميس أبريل 14, 2011 3:44 pm من طرف toka essam

» اضخك مع الثورة (25 يناير)
بداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) I_icon_minitimeالسبت أبريل 09, 2011 3:06 pm من طرف Admin

» يا ولاد النتيجة باااااااااااااااانت
بداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) I_icon_minitimeالجمعة أبريل 08, 2011 5:05 am من طرف toka essam

» ازياء على الموضة
بداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) I_icon_minitimeالجمعة أبريل 08, 2011 5:01 am من طرف toka essam

» دعوة لمس علا
بداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) I_icon_minitimeالجمعة أبريل 08, 2011 4:55 am من طرف toka essam

» بحبكم
بداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) I_icon_minitimeالسبت مارس 19, 2011 3:18 am من طرف Admin

» باقة ورد
بداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) I_icon_minitimeالخميس مارس 17, 2011 5:23 pm من طرف soso

» مراجعة (دعنا نتحاور \اهلا وسهلا \ انت حر )
بداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) I_icon_minitimeالسبت مارس 12, 2011 10:13 pm من طرف Admin

» التعديلات الدستورية الجديدة
بداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) I_icon_minitimeالخميس فبراير 24, 2011 7:43 am من طرف Admin

» مع عمرو
بداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) I_icon_minitimeالخميس فبراير 24, 2011 7:35 am من طرف Admin

» مع ريم
بداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) I_icon_minitimeالخميس فبراير 24, 2011 7:33 am من طرف Admin

مكتبة الصور
بداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) Empty

 

احداث منتدى مجانى
منتدى مجانى للدعم والمساعدة

 
احداث منتدى مجاني
brothersoft.com
 
 
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Admin - 294
بداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) I_vote_rcapبداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) I_voting_barبداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) I_vote_lcap 
toka essam - 204
بداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) I_vote_rcapبداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) I_voting_barبداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) I_vote_lcap 
soso - 175
بداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) I_vote_rcapبداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) I_voting_barبداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) I_vote_lcap 
elhitamy - 58
بداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) I_vote_rcapبداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) I_voting_barبداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) I_vote_lcap 
hager magdy - 43
بداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) I_vote_rcapبداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) I_voting_barبداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) I_vote_lcap 
marawan - 33
بداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) I_vote_rcapبداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) I_voting_barبداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) I_vote_lcap 
maha rushdy - 19
بداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) I_vote_rcapبداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) I_voting_barبداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) I_vote_lcap 
mohamedtarawa - 14
بداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) I_vote_rcapبداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) I_voting_barبداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) I_vote_lcap 
فطومة - 10
بداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) I_vote_rcapبداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) I_voting_barبداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) I_vote_lcap 
Mirna - 9
بداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) I_vote_rcapبداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) I_voting_barبداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) I_vote_lcap 
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 208 بتاريخ الأربعاء مايو 26, 2021 4:43 pm
تصويت
ايه رايكن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
عادى
بداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) I_vote_rcap0%بداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) I_vote_lcap
 0% [ 0 ]
نص نص
بداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) I_vote_rcap0%بداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) I_vote_lcap
 0% [ 0 ]
جميل
بداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) I_vote_rcap0%بداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) I_vote_lcap
 0% [ 0 ]
جميل جدا
بداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) I_vote_rcap25%بداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) I_vote_lcap
 25% [ 1 ]
تحفة
بداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) I_vote_rcap75%بداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) I_vote_lcap
 75% [ 3 ]
مجموع عدد الأصوات : 4
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 50 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو shaza subhi فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 843 مساهمة في هذا المنتدى في 256 موضوع
 

حكمة اليوم


 

 بداية المراجعة ( العلم فى خدمة الانسان)

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin


[img]https://2img.net/h/oi46.tinypic.com/e8s7dt.jpg
بطاقة عضوية : 1
عدد المساهمات : 294
نقاط : 6267
شكرا : 2
تاريخ التسجيل : 05/06/2009
العمر : 51

بداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) Empty
مُساهمةموضوع: بداية المراجعة ( العلم فى خدمة الانسان)   بداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) I_icon_minitimeالإثنين أبريل 05, 2010 9:07 am

س1- ماذا قدم العلم من خدمات في حياتنا اليومية؟
س2- كيف استطاع العلم أن يدخل السعادة على المعوقين؟
س3- هل كل ما قدمه العلم نافع للإنسانية؟ وضح رأيك ببعض الأمثلة
س4- يعتبر العصر الذي نعيشه عصر التقدم العلمي بكل مقاييسه. لماذا؟
س5- كيف خدم العلم كلًا من المكفوفين؟ والصُّم؟ وما واجبهم إزاء ذلك؟

س6- ضع في جملة كلًا من جمع : (العصر)، ومفرد : (مقاييس) ومضاد : (التقدم)

س7- صل كل كلمة في (أ) بمرادفها في (ب) :

(أ) تعوق - ابتكر - مقياس - عاهة - يعتبر.
(ب) مقدار - يُعَد - إصابة مؤثرة - تُعطل - اخترع.

س8- ضع علامة (بداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) ENE051003) أمام الصواب وعلامة (بداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) ENE051002) أمام الخطأ
(أ) العلم قد ينفع وقد يضر. ( )

(ب) العلم هيأ للإنسان وسائل للراحة. ( )

(ج) لم يستطع العلم التغلب على مشكلة فقد الأعضاء. ( )
- \"فقد ابتكر أحد العلماء طريقة تُطْبَعُ بها كتبٌ خاصة بالمكفوفين؛ وهي طباعة الكلمات بحروف مكوَّنَةٍ من نقاطٍ بارزة يلمسها المكفوف بأنامله فيعرف ماكتب\".
(أ) تخير الصواب من بين الأقواس :
1- (الأنامل) هي : (الأيادي - الأصابع - أطراف الأصابع).
2- مفرد (أنامل) : (نملة - أنمل - أنملة).
3- مضاد (المكفوف) : (المبصِر - السميع - القارئ).



(ب) ما اسم طريقة الطباعة التي تشير إليها العبارة؟


(ج) كيف كان العلم في خدمة المكفوفين؟


س10- \"كما استطاع ضعيف السمع أن يسمع الأصوات بوضوح، والأصم أن يفهم بعض ما ينطق به المتكلم\".

(أ) هات من العبارة : مرادف (فاقد السمع) - مضاد (عجز) - مفرد (ضِعاف).


(ب) كيف استطاع الأصم أن يفهم ما ينطق به المتكلم؟



(ج) ضع علامة (بداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) ENE051003) أمام العلم النافع، وعلامة (بداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) ENE051002) أمام العلم الضار
1- ابتكار طريقة (برايل). ( )
2- صناعة الأسلحة الذرية والنووية. ( )
3- تطوير صناعة السيارات. ( )
4- تصنيع الغازات السامة. ( )



س11- (أسماع - أصحاء - مقاييس - الحناجر)
ضع مفرد كل جمع مما سبق في جملة من تعبيرك.




س12- (العصر - عاهة - سد - عضو - أصم)
هات جمع الكلمات السابقة، ثم ضع ما تأتي به في جملة.


س13- ضع أسئلة للإجابات الآتية :

(أ) استطاع المكفوف أن يتعلم بطريقة (برايل).



(ب) نعم. استطاع ضعيف السمع أن يسمع بوضوح.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://kidscastel.3arabiyate.net
elhitamy
عضو نشيط
عضو نشيط
elhitamy


[img]https://2img.net/h/oi46.tinypic.com/e8s7dt.jpg
بطاقة عضوية : 1
عدد المساهمات : 58
نقاط : 5729
شكرا : 10
تاريخ التسجيل : 18/06/2009

بطاقة الشخصية
مستوى التفاعل:
بداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) Left_bar_bleue10/10بداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) Empty_bar_bleue  (10/10)

بداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) Empty
مُساهمةموضوع: رد: بداية المراجعة ( العلم فى خدمة الانسان)   بداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) I_icon_minitimeالثلاثاء أبريل 06, 2010 12:17 pm

Admin كتب:
س1- ماذا قدم العلم من خدمات في حياتنا اليومية؟ قدم الاشياء التى تساعد الانسان مثل الاطراف الصناعية
س2- كيف استطاع العلم أن يدخل السعادة على المعوقين؟
س3- هل كل ما قدمه العلم نافع للإنسانية؟ وضح رأيك ببعض الأمثلة لا فمثل الديناميت اذى استخدم فى الحروب بدا من حفر المناجم
س4- يعتبر العصر الذي نعيشه عصر التقدم العلمي بكل مقاييسه. لماذا؟ لختراع الاشياء التى تخت العقبات مثل الاطراف الصناعية لل معوقين وطريقة برايل
س5- كيف خدم العلم كلًا من المكفوفين؟ والصُّم؟ وما واجبهم إزاء ذلك؟المكفوفين عن طريق طريقة برايل ،والصم عن حركة الشفتين والحنجرة الاشارة التعلم ،وعدم العناد وحمد وشكر الله


س6- ضع في جملة كلًا من جمع : (العصر)، ومفرد : (مقاييس) ومضاد : (التقدم

س7- صل كل كلمة في (أ) بمرادفها في (ب) :

(أ) تعوق - ابتكر - مقياس - عاهة - يعتبر.
(ب) مقدار - يُعَد - إصابة مؤثرة - تُعطل - اخترع.

س8- ضع علامة (بداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) ENE051003) أمام الصواب وعلامة (بداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) ENE051002) أمام الخطأ
(أ) العلم قد ينفع وقد يضر (
بداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) ENE051003).

(ب) العلم هيأ للإنسان وسائل للراحة. ( بداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) ENE051003)

(ج) لم يستطع العلم التغلب على مشكلة فقد الأعضاء. ( بداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) ENE051002)
- \ابتكر أحد العلماء طريقة تُطْبَعُ بها كتبٌ خاصة
بالمكفوفين؛ وهي طباعة الكلمات بحروف مكوَّنَةٍ من نقاطٍ بارزة يلمسه
"فقد ا المكفوف بأنامله فيعرف ماكتب\".
(أ) تخير الصواب من بين الأقواس :
1- (الأنامل) هي : (الأيادي - الأصابع - أطراف الأصابع).
أطراف الأصابع
2- مفرد (أنامل) : (نملة - أنمل - أنملة). أنملة
3- مضاد (المكفوف) : (المبصِر - السميع - القارء المبصِر)

ب) ما اسم طريقة الطباعة التي تشير إليها العبارة؟
برايل

(ج) كيف كان العلم في خدمة المكفوفين؟
ابتكر أحد العلماء طريقة تُطْبَعُ بها كتبٌ خاصة
بالمكفوفين؛ وهي طباعة الكلمات بحروف مكوَّنَةٍ من نقاطٍ بارزة يلمسه
المكفوف بأنامله فيعرف ماكتب"

س10- \"كما استطاع ضعيف السمع أن يسمع الأصوات بوضوح، والأصم أن يفهم بعض ما ينطق به المتكلم\".

(أ) هات من العبارة : مرادف (فاقد السمع) - مضاد (عجز) - مفرد (ضِعاف

الاصم_استطاع_ضعيف

(ب) كيف استطاع الأصم أن يفهم ما ينطق به المتكلم؟
استطاع الأصم أن يفهم ما ينطق به المتكلم عن طريقة حركة الشفتين والحنجرة ولغة الاشارة


(ج) ضع علامة (بداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) ENE051003)
أمام العلم النافع، وعلامة (بداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) ENE051002)
أمام العلم الضار
1- ابتكار طريقة (برايل). (
بداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) ENE051003 )
2- صناعة الأسلحة
الذرية والنووية. (
بداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) ENE051002)
3- تطوير صناعة السيارات. (
بداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) ENE051003 )
4- تصنيع الغازات
السامة . (
بداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) ENE051002 )


س11- (أسماع - أصحاء - مقاييس - الحناجر)
ضع مفرد كل جمع مما سبق في جملة من تعبيرك

لا يسمع الاصم
الانسان الصحيح يتبع الغذاء الجيد
مقياس الزلزال هو الريختر
يفهم الاصم عن طريق الحنجرة.




س12- (العصر - عاهة - سد - عضو - أصم)
هات جمع الكلمات السابقة، ثم ضع ما تأتي به في جملة
كانت هناك العصور الوسطى
يصاب المعوقين بالعاهات
هناك سدود بين البلاد
هناك اعضاء كثيرة فى الجسم
الصم لا يسمعون.


س13- ضع أسئلة للإجابات الآتية :

(أ) استطاع المكفوف أن يتعلم بطريقة (برايل
كيف استطاع المكفوف ان يتعلم؟).



(ب) نعم. استطاع ضعيف السمع أن يسمع بوضوح.
هل استطاع العلم ان يساعد ضعيف السمع



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
Admin
Admin


[img]https://2img.net/h/oi46.tinypic.com/e8s7dt.jpg
بطاقة عضوية : 1
عدد المساهمات : 294
نقاط : 6267
شكرا : 2
تاريخ التسجيل : 05/06/2009
العمر : 51

بداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) Empty
مُساهمةموضوع: رد: بداية المراجعة ( العلم فى خدمة الانسان)   بداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) I_icon_minitimeالثلاثاء أبريل 06, 2010 1:30 pm

س2- كيف استطاع العلم أن يدخل السعادة على المعوقين؟

6- ضع في جملة كلًا من جمع : (العصر)، ومفرد : (مقاييس) ومضاد : (التقدم


س7- صل كل كلمة في (أ) بمرادفها في (ب) :

(أ) تعوق - ابتكر - مقياس - عاهة - يعتبر.
(ب) مقدار - يُعَد - إصابة مؤثرة - تُعطل - اخترع
فين اجابات الاسئلة دى يا هيتمى ؟
لن اضع الدرجة الان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://kidscastel.3arabiyate.net
elhitamy
عضو نشيط
عضو نشيط
elhitamy


[img]https://2img.net/h/oi46.tinypic.com/e8s7dt.jpg
بطاقة عضوية : 1
عدد المساهمات : 58
نقاط : 5729
شكرا : 10
تاريخ التسجيل : 18/06/2009

بطاقة الشخصية
مستوى التفاعل:
بداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) Left_bar_bleue10/10بداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) Empty_bar_bleue  (10/10)

بداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) Empty
مُساهمةموضوع: رد: بداية المراجعة ( العلم فى خدمة الانسان)   بداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) I_icon_minitimeالأربعاء أبريل 07, 2010 7:21 am

Admin كتب:
س2- كيف استطاع العلم أن يدخل السعادة على المعوقين؟ باختراع الاطراف الصناعية التى تساعدهم على الحركة
6- ضع في جملة كلًا من جمع : (العصر)، ومفرد : (مقاييس) ومضاد : (التقدم
انة كان هناك العصور الوسطى،يقاس الزلزال بمقياس الريختر،دولة الصومال من الدول المتخلفة

س7- صل كل كلمة في (أ) بمرادفها في (ب) :

(أ) تعوق - ابتكر - مقياس - عاهة - يعتبر. تعوق،تعطل_ابتكر،اخترع_مقياس،مقدار_عاهة،اصابة مؤثرة
يعتبر،يعد
(ب) مقدار - يُعَد - إصابة مؤثرة - تُعطل - اخترع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rasha

rasha


[img]https://2img.net/h/oi46.tinypic.com/e8s7dt.jpg
بطاقة عضوية : 21
عدد المساهمات : 6
نقاط : 5510
شكرا : 2
تاريخ التسجيل : 03/11/2009

بداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) Empty
مُساهمةموضوع: رد: بداية المراجعة ( العلم فى خدمة الانسان)   بداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) I_icon_minitimeالسبت أبريل 10, 2010 7:50 am

قدم الاشياء التى تساعد الانسان مثل المعاهد و الاطراف الصناعية*
بماا ابتكروة من زسائل تعوضهم عما فقدوة من سمع او بصر او لعضاء*
لا فهنالك من العلم ما يكون ضار و ما يكون مفيد مثل الديناميت كان مفبد ولكن الناس استعملوة كوسيلة دمار*
لان العلم استطاع ان يقدم الكثير من الخدملت التى نحتاجها فى حياتنا اليومية و تصدى للعقبات التى كانتتقف سدا منيعا امام الانسان*
حيث ابتكر بعض العلماء طريقة تطبع بها كتب خاصة بالمكفوفين وهى طريقة برايل ويتم تدريبة فى معاهد خاصة على معرفة الكلام من حركة اللسان و الحنجرة و لغة الاشارة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
Admin
Admin


[img]https://2img.net/h/oi46.tinypic.com/e8s7dt.jpg
بطاقة عضوية : 1
عدد المساهمات : 294
نقاط : 6267
شكرا : 2
تاريخ التسجيل : 05/06/2009
العمر : 51

بداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) Empty
مُساهمةموضوع: رد: بداية المراجعة ( العلم فى خدمة الانسان)   بداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) I_icon_minitimeالسبت أبريل 10, 2010 7:59 am

كمل يا مروان
الاحسن انك تعمل copy للاسئلة وبعدين فى الرد تعمل past وبعد كده تكتب الاجابة بجانب الاسئلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://kidscastel.3arabiyate.net
menna alla




[img]https://2img.net/h/oi46.tinypic.com/e8s7dt.jpg
عدد المساهمات : 1
نقاط : 5341
شكرا : 2
تاريخ التسجيل : 10/04/2010
العمر : 26
الموقع : manona_98@hotmail.com

بداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) Empty
مُساهمةموضوع: رد: بداية المراجعة ( العلم فى خدمة الانسان)   بداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) I_icon_minitimeالسبت أبريل 10, 2010 1:39 pm

س1- ماذا قدم العلم من خدمات في
حياتنا اليومية؟
قدم العلم خدمات جليلة للانسان فجعل المكفوف قارئا والاصم يفهم قول محدثه.

س2- كيف استطاع العلم أن يدخل
السعادة على المعوقين؟
بالأطراف الصناعية التى جعلت المعوقين يعيشوه حياة طبيعية كغيره
س3- هل كل ما قدمه العلم نافع للإنسانية؟ وضح
رأيك ببعض الأمثلة
لا, لأنه يوجد اختراعات ضارة بالانسان و بالبيئة مثل الديناميت و السجائر و الأسلحة الفتاكة

س4- يعتبر العصر الذي نعيشه عصر
التقدم العلمي بكل مقاييسه. لماذا؟
لأن العلم يستطيع فى هذا العصر أن يواجه أكثر العوائق التى تعترض الانسان
س5- كيف خدم العلم كلًا من المكفوفين؟ والصُّم؟
وما واجبهم إزاء ذلك؟
جعل المكفوف قارئا باستخدام طريقة برايل و هى عبارة عن حروف بنقاط بارزة يلمسها المكفوف بأنامله فيعرف ما كتب و ساعد الأصم أن يفهم قول محدثه بمجرد قراءة الشفتين و الحنجرة أو بلغة الاشارة بعد تعليمه فى معاهد خاصة, واجبهم ازاء ذلك أن يشكروا الل
ه

س6- ضع في جملة كلًا من جمع : (العصر)، ومفرد :
(مقاييس) ومضاد : (التقدم)
ه
-العصور : قرات كتابا عن العصور الوسطي
مقياس :تقاس قوة الزلزال بمقياس الريختر
التاخر: يوجد فى بعض البلاد تاخر علمى

س7- صل كل كلمة في (أ)
بمرادفها في (ب) :

(أ)
تعوق -
تُعطل
ابتكر - اخترع
مقياس -
مقدار
عاهه -إصابة مؤثرة
يعد -يعتبر

س8- ضع علامة (بداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) ENE051003)
أمام الصواب وعلامة (بداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) ENE051002)
أمام الخطأ

(أ) العلم قد ينفع وقد يضر (
بداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) ENE051003)(ب) العلم هيأ للإنسان وسائل للراحة. ( بداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) ENE051003)

(ج) لم يستطع العلم التغلب على مشكلة فقد
الأعضاء. (
بداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) ENE051002)

[right]- \ابتكر أحد العلماء طريقة تُطْبَعُ بها كتبٌ خاصة

بالمكفوفين؛ وهي
طباعة الكلمات بحروف مكوَّنَةٍ من نقاطٍ بارزة يلمسه"فقد ا المكفوف بأنامله فيعرف ماكتب\".أطراف الأصابع
[right]أنملة
المبصِر
ب) ما اسم طريقة الطباعة
التي تشير إليها العبارة؟
برايل

(ج) كيف كان العلم في خدمة
المكفوفين؟
باختراع طريقة برايل و هي عباره عن حروف بنقاط بارزه يلمسها المكفوف بانامله فيعرف ما كتب

(د) -الاصم
استطاع-
ضعيف-

(ب) كيف استطاع الأصم أن يفهم ما ينطق به
المتكلم؟
-
-بقراءه حركه الشفتين اوالحنجرهاو بلغة الاشاره
س11- (أسماع - أصحاء - مقاييس - الحناجر)
ضع
مفرد كل جمع مما سبق في جملة من تعبيرك
-اجبت السؤال الاول صحيح
تقاس قوة الزلزال بمقياس الريختر-

س12- (العصر - عاهة - سد - عضو - أصم)
هات
جمع الكلمات السابقة، ثم ضع ما تأتي به في جملة
قرات كتابا عن العصور الوسطي-
-العلم تصدي لاصحاب العاهات
-تصنع القنادس سدود احجز الماء
-القلب عضو من اعضاء الجسم
-زرت ملجا للصم و البكم

س13- ضع أسئلة للإجابات الآتية
-كيف استطاع المكفوف ان يتعلم ؟
_ هل استطاع ضعيف السمع ان يسمع بوضوح؟
[right]

[/right]
[/right]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
Admin
Admin


[img]https://2img.net/h/oi46.tinypic.com/e8s7dt.jpg
بطاقة عضوية : 1
عدد المساهمات : 294
نقاط : 6267
شكرا : 2
تاريخ التسجيل : 05/06/2009
العمر : 51

بداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) Empty
مُساهمةموضوع: رد: بداية المراجعة ( العلم فى خدمة الانسان)   بداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) I_icon_minitimeالسبت أبريل 10, 2010 9:55 pm

فى اسئلة يا منة لم تكتبى اجابتها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://kidscastel.3arabiyate.net
rasha

rasha


[img]https://2img.net/h/oi46.tinypic.com/e8s7dt.jpg
بطاقة عضوية : 21
عدد المساهمات : 6
نقاط : 5510
شكرا : 2
تاريخ التسجيل : 03/11/2009

بداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) Empty
مُساهمةموضوع: رد: بداية المراجعة ( العلم فى خدمة الانسان)   بداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) I_icon_minitimeالثلاثاء أبريل 13, 2010 11:20 am


س2- كيف استطاع العلم أن يدخل السعادة على المعوقين؟

بما ابتكروة من اشياء مثل الاطراف الصناعية
س3- هل كل ما قدمه العلم نافع للإنسانية؟ وضح رأيك ببعض الأمثلة
لا هنالك ما هو نافع و ما هو ضار مثل الديناميت كان نافع و الناس استخدموة فى شء ضار
س4- يعتبر العصر الذي نعيشه عصر التقدم العلمي بكل مقاييسه. لماذا؟

قدم الاشياء التى تساعدنا فى حياتنا اليومية وتصدى للعقبات التى واجهتنا
س5- كيف خدم العلم كلًا من المكفوفين؟ والصُّم؟ وما واجبهم إزاء ذلك؟

المكفوف بطريقة برايل و هى طباعة كتب بنقات بارزة يلمسها المكفوف باناملة فيقرا و الاصم يدرب على طريقة الحنجرة و اللسان ولغة الاشارة

س6- ضع في جملة كلًا من جمع : (العصر)، ومفرد : (مقاييس) ومضاد : (التقدم)
العصور:العالم يتجدد على مر العصور,مقياس:مقياس الزلازل يفيد العالم,التاخر:التاخرعلى العمل يضر

س7- صل كل كلمة في (أ) بمرادفها في (ب) :

(أ) تعوق - ابتكر - مقياس - عاهة - يعتبر.
(ب) مقدار - يُعَد - إصابة مؤثرة - تُعطل - اخترع.

تعطل,اخترع,مقدار,اصابة مؤثرة,يعد

س8- ضع علامة (بداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) ENE051003) أمام الصواب وعلامة (بداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) ENE051002) أمام الخطأ
(أ) العلم قد ينفع وقد يضر. ( )

نعم

(ب) العلم هيأ للإنسان وسائل للراحة. ( )

نعم

(ج) لم يستطع العلم التغلب على مشكلة فقد الأعضاء. ( )
لا
- \"فقد ابتكر أحد العلماء طريقة تُطْبَعُ بها كتبٌ خاصة بالمكفوفين؛ وهي طباعة الكلمات بحروف مكوَّنَةٍ من نقاطٍ بارزة يلمسها المكفوف بأنامله فيعرف ماكتب\".

(أ) تخير الصواب من بين الأقواس :
1- (الأنامل) هي : (الأيادي - الأصابع - أطراف الأصابع).
2- مفرد (أنامل) : (نملة - أنمل - أنملة).
3- مضاد (المكفوف) : (المبصِر - السميع - القارئ).


اطراف الاصابع1.
2.انملة
المبصر


(ب) ما اسم طريقة الطباعة التي تشير إليها العبارة؟
طريقة برايل


(ج) كيف كان العلم في خدمة المكفوفين؟


<TABLE id=ctl00_ContentPlaceHolder1_TabContainerAlAdwaa_TabPanelQB_QB1_ctl03_GridViewQB style="WIDTH: 100%; ZOOM: 1; BORDER-COLLAPSE: collapse" cellSpacing=0 rules=all border=1 sizcache="2" sizset="0" jQuery1271171148828="20">

<TR>
<td align=left>
بطريقة برايل التى ساعدتهم على القراءة</TD></TR>
<TR>
<td align=left>
س2- كيف استطاع العلم أن يدخل السعادة على المعوقين؟
بما صنعوة من اطراف صناعية
</TD></TR>
<TR>
<td align=left>
س3- هل كل ما قدمه العلم نافع للإنسانية؟ وضح رأيك ببعض الأمثلة

الاطراف الصناعية ,كتب برايل</TD></TR>
<TR>
<td align=left>
س4- يعتبر العصر الذي نعيشه عصر التقدم العلمي بكل مقاييسه. لماذا؟

قدم الاشياء التى تساعدنا فى حياتنا اليومية و تصدى للعقبات التى توااجهنا</TD></TR>
<TR>
<td align=left>
س5- كيف خدم العلم كلًا من المكفوفين؟ والصُّم؟ وما واجبهم إزاء ذلك؟
فى الاسالة فى الاعلى
</TD></TR>
<TR>
<td align=left>

س6- ضع في جملة كلًا من جمع : (العصر)، ومفرد : (مقاييس) ومضاد : (التقدم)

</TD></TR>
<TR>
<td align=left>

س7- صل كل كلمة في (أ) بمرادفها في (ب) :

(أ) تعوق - ابتكر - مقياس - عاهة - يعتبر.
(ب) مقدار - يُعَد - إصابة مؤثرة - تُعطل - اخترع.

</TD></TR>
<TR sizcache="2" sizset="0" jQuery1271171148828="18">
<td align=left sizcache="2" sizset="0" jQuery1271171148828="17">

س8- ضع علامة (بداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) ENE051003) أمام الصواب وعلامة (بداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) ENE051002) أمام الخطأ
(أ) العلم قد ينفع وقد يضر. ( )

</TD></TR>
<TR>
<td align=left>

(ب) العلم هيأ للإنسان وسائل للراحة. ( )

</TD></TR>
<TR>
<td align=left>

(ج) لم يستطع العلم التغلب على مشكلة فقد الأعضاء. ( )

</TD></TR></TABLE>
<TABLE id=ctl00_ContentPlaceHolder1_TabContainerAlAdwaa_TabPanelQB_QB1_ctl03_GridViewQB style="WIDTH: 100%; ZOOM: 1; BORDER-COLLAPSE: collapse" cellSpacing=0 rules=all border=1 sizcache="2" sizset="2" jQuery1271171148828="49">

<TR>
<td align=left>
- \"فقد ابتكر أحد العلماء طريقة تُطْبَعُ بها كتبٌ خاصة بالمكفوفين؛ وهي طباعة الكلمات بحروف مكوَّنَةٍ من نقاطٍ بارزة يلمسها المكفوف بأنامله فيعرف ماكتب\".

(أ) تخير الصواب من بين الأقواس :
1- (الأنامل) هي : (الأيادي - الأصابع - أطراف الأصابع).
2- مفرد (أنامل) : (نملة - أنمل - أنملة).
3- مضاد (المكفوف) : (المبصِر - السميع - القارئ).


</TD></TR>
<TR>
<td align=left>


(ب) ما اسم طريقة الطباعة التي تشير إليها العبارة؟

</TD></TR>
<TR>
<td align=left>


(ج) كيف كان العلم في خدمة المكفوفين؟


</TD></TR>
<TR>
<td align=left>

س10- \"كما استطاع ضعيف السمع أن يسمع الأصوات بوضوح، والأصم أن يفهم بعض ما ينطق به المتكلم\".

(أ) هات من العبارة : مرادف (فاقد السمع) - مضاد (عجز) - مفرد (ضِعاف).
ضعيف السمع
</TD></TR>
<TR>
<td align=left>


(ب) كيف استطاع الأصم أن يفهم ما ينطق به المتكلم؟

بتعليمة فى معاهد خاصة بلغة الاشارة و تحريك اللسان و الشفتين
</TD></TR>
<TR sizcache="2" sizset="2" jQuery1271171148828="47">
<td align=left sizcache="2" sizset="2" jQuery1271171148828="46">


(ج) ضع علامة (بداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) ENE051003) أمام العلم النافع، وعلامة (بداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) ENE051002) أمام العلم الضار
1- ابتكار طريقة (برايل). ( )نعم
2- صناعة الأسلحة الذرية والنووية.لا ( )
3- تطوير صناعة السيارات.نعم ( )
4- تصنيع الغازات السامة. لا( )


</TD></TR>
<TR>
<td align=left>


س11- (أسماع - أصحاء - مقاييس - الحناجر)
ضع مفرد كل جمع مما سبق في جملة من تعبيرك.

سمع,مقياس,الحنجرة
</TD></TR>
<TR>
<td align=left>


س12- (العصر - عاهة - سد - عضو - أصم)
هات جمع الكلمات السابقة، ثم ضع ما تأتي به في جملة.

العصور ,عاهات,سدود,اعضاء,اصماء

</TD></TR>
<TR>
<td align=left>

س13- ضع أسئلة للإجابات الآتية :

(أ) استطاع المكفوف أن يتعلم بطريقة (برايل).

كيف استطاع المكفوف ان يقراء؟
</TD></TR>
<TR>
<td align=left>


(ب) نعم. استطاع ضعيف السمع أن يسمع بوضوح.




هل استطاع ضعيف السمع ان يسمع بوضوح
</TD></TR></TABLE>

س10- \"كما استطاع ضعيف السمع أن يسمع الأصوات بوضوح، والأصم أن يفهم بعض ما ينطق به المتكلم\".

(أ) هات من العبارة : مرادف (فاقد السمع) - مضاد (عجز) - مفرد (ضِعاف).



(ب) كيف استطاع الأصم أن يفهم ما ينطق به المتكلم؟




(ج) ضع علامة (بداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) ENE051003) أمام العلم النافع، وعلامة (بداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) ENE051002) أمام العلم الضار
1- ابتكار طريقة (برايل). ( )
2- صناعة الأسلحة الذرية والنووية. ( )
3- تطوير صناعة السيارات. ( )
4- تصنيع الغازات السامة. ( )




س11- (أسماع - أصحاء - مقاييس - الحناجر)
ضع مفرد كل جمع مما سبق في جملة من تعبيرك.





س12- (العصر - عاهة - سد - عضو - أصم)
هات جمع الكلمات السابقة، ثم ضع ما تأتي به في جملة.




س13- ضع أسئلة للإجابات الآتية :

(أ) استطاع المكفوف أن يتعلم بطريقة (برايل).




(ب) نعم. استطاع ضعيف السمع أن يسمع بوضوح.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
Admin
Admin


[img]https://2img.net/h/oi46.tinypic.com/e8s7dt.jpg
بطاقة عضوية : 1
عدد المساهمات : 294
نقاط : 6267
شكرا : 2
تاريخ التسجيل : 05/06/2009
العمر : 51

بداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) Empty
مُساهمةموضوع: رد: بداية المراجعة ( العلم فى خدمة الانسان)   بداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) I_icon_minitimeالجمعة أبريل 16, 2010 9:13 am

(ب) نعم. استطاع ضعيف السمع أن يسمع بوضوح.







هل استطاع ضعيف السمع ان يسمع بوضوح

اين علامة الاستفهام


ايه الرموز الغريبة اللى فى باقى الاسئلة؟؟؟؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://kidscastel.3arabiyate.net
elhitamy
عضو نشيط
عضو نشيط
elhitamy


[img]https://2img.net/h/oi46.tinypic.com/e8s7dt.jpg
بطاقة عضوية : 1
عدد المساهمات : 58
نقاط : 5729
شكرا : 10
تاريخ التسجيل : 18/06/2009

بطاقة الشخصية
مستوى التفاعل:
بداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) Left_bar_bleue10/10بداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) Empty_bar_bleue  (10/10)

بداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) Empty
مُساهمةموضوع: رد: بداية المراجعة ( العلم فى خدمة الانسان)   بداية المراجعة  ( العلم فى خدمة الانسان) I_icon_minitimeالإثنين مايو 10, 2010 9:50 am

يا مس محتتيش الدرجة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بداية المراجعة ( العلم فى خدمة الانسان)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» جدول المراجعة للفترة القادمة
» جدول المراجعة لنهاية التيرم
» من الاذكى الكمبيوتر ام الانسان

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى اكاديمية عمرو موسى :: الفئة الثالثة( المواد الدراسية) :: اللغة العربية-
انتقل الى: